الطول هل يمكن زيادته بتمارين أو ادوية

سؤال

طولي 178 هل يمكن زيادته بتمارين أو ادوية أو اي شيء ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    الطول بشكل اساسي تحدده عوامل وراثية بجانب بعض التاثير للعوامل البيئية في المراحل المبكرة من النمو داخل الرحم و بعد الولادة ، لذا لا يمكن تغيير الطول بشكل كبير من خلال التمارين او الادويه .

    هناك بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظ بداية ظهور النتيجة خلال شهر من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية:

    1- اعوجاج العمود الفقري :- قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك .

    2- تمرين الدوران الذاتي : استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري .

    3- تمرين العقلة : تعلق على عمود أفقي قوي باستخدام ذراعيك ليصبح عمودك الفقري ممتد إلى الخارج، اثبت على هذا الوضع لمدة 10-20 ثانية، كرر هذا التمرين 5 – 10 مرات .
    هناك أيضا وضع عقلة القرد وفيها مقاومة للجاذبية الأرضية أكثر، حيث تقوم بثني ركبتيك ليتمدد عمودك الفقري وارخاء الجزء العلوي من الجسم والبقاء على هذا الوضع 10 – 20 ثانية ثم التكرار لـ 10 مرات ، يمكنك أن تضيف أوزان إلى كاحليك بمجرد اتقانك لهذا التمرين.

    و يمكنك قراءة المزيد من خلال هذا الملف المصور التفصيلي:

    ما هي اسباب الحرقة بعد القذف عند المرأة وقت الجماع ؟

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة