ما اسباب الام اسفل الظهر العصعص بعد استخراج كيس الشعر؟

سؤال

زوجي كان عنده ألم خلف الركب ، و امتد للعصعص بشكل كبير ، و أخذ إبرة كورتيزون في العصعص و هو ملتهب ، و أخذ إبر مسكنات وزاد الألم ، و بعد أكثر من أسبوع وجدوا خراج بالإلية اليمنى تحت الجلد قريب للعظم أخرجوا حوالي ليترين من الصديد ، و زاد الألم ، و بعد حوالي شهر استخرجوا كيس الشعر بمحاولة للتنظيف حول العصعص ، و لكن الآن لايزال يوجد الألم للشهر العاشر في العصعص و ليس من جديد في الألم الذي لايزال مستمرا ما اسباب الام اسفل الظهر العصعص ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    مشكلة زوجك تشير الى وجود التهابات حادة بمنطقة العصعص و الألية ، و هذه المشاكل تتطلب متابعة منتظمة مع تناول جرعات عالية من المضادات الحيوية المناسبة للقضاء على الميكروب المسبب للالتهابات بشكل كامل .

    الخطوط العامة للعلاج تشمل التالي :

    أولاً : المضادات الحيوية : يتم تحديد المضاد الحيوي الأنسب من قبل الطبيب المعالج ، و في حالة عدم استجابة الجروح لهذا النوع و استمرار الالتهابات ، يتم اخذ عينة من الصديد المتكون و اجراء مزرعة بكتريا في المعمل لتحديد انسب مضاد حيوي للميكروب .

    ثانياً : الخراج الكبير : خراج بالحجم الذي وصفتيه و أنه اخرج صديد يصل الى 2 لتر سوف يتطلب تنظيف يومي بالمطهرات و القطن المعقن لمدة لا تقل عن 15 يوم بأي حال ، و ذلك لحين تعافي الجرح الناتج عن الخراج و التئامه بشكل كامل .

    ثالثاً : كيس الشعر : ايضاً يحتاج تنظيم يومي بالمطهرات الطبية و القطن المعقم لحين التئام الجراح بالكامل .

    من كل هذا يتضح ضرورة المتابعة الدورية الاسبوعية مع طبيب الجراحة المعالج لزوجك الفاضل ، مع الحرص على غيار الجرح بشكل يومي ، و الانتظام في جرعات المضادات الحيوية و مضادات الالتهاب حسب وصفة الطبيب المعالج .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة