أريد تدريب إبنتى علي خلع حفاضات بامبرز فهل هناك طرق معينة ؟

سؤال

إبنتي عمرها سنتين و تسعة شهور و أريد تدريب إبنتى علي خلع حفاضات بامبرز فهل هناك طرق معينة؟ كما أحاول تدريبها علي إستعمال البوتي ولكن التبول لديها كل ساعة أو أقل من ساعة و التبرز ثلاث مرات في اليوم وغير منتظم، وهل طبيعتها هذه إشارة إلي أنها لن تتخلي عن الحفاضة في هذا الوقت علي الرغم أنها أحياناً تخلع الحفاضة وتستخدم البوتي دون أن أطلب منها .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    لا داعي للقلق ان شاء الله فالمسألة فقط مسألة وقت و بعض الصبر ، و سوف تلاحظي ان طفلتك تتعود بالتدريج على استخدام الحمام و الاستغناء عن الحفاض .

    بشكل مبدأي ننصحك باعداد ورقة على شكل جدول يومي يوضح عدد مرات تبول الطفلة ، و الكمية التقريبية للتبول في كل مرة ؛ حيث ان تبول الطفلة بشكل متكرر على مدار اليوم كل ساعة او اقل من ساعة هو امر يستدعي انتباه للتأكد منه .

    على جانب آخر ينبغي ان تتأكدي ان الطفلة لا تشرب سوائل و مياه بكميات زائدة من خلال وضع زجاجة عصير في فمها بشكل دائم لالهائها كما تفعل بعض الامهات .

    نؤكد عليك مرة اخرى بضرورة ان يكون تمرين الطفلة على الاستغناء عن الحفاض مغلف بالصبر و الرفق و الحنان و التفهم لقدرات الطفل الادراكية و الحركية في هذه المرحلة ، و مراعاتها بعدم الضغط عليه للوصول لمرحلة اسرع مما يستطيع الطفل .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة