هل درجة حرارة الجسم المرتفعة تؤثر على الجنين بالسلب أرجو الرد ؟

سؤال

السلام عليكم لو سمحتم أريد أن أسألكم سؤال وأتمنى منكم الرد هل درجة حرارة الجسم تؤثر على الجنين ؟ حيث أنا حامل من شهر ونصف ولكن حملي صعب جداً وصفلي الدكتور فيتامينات ومثبتات وأبر تثبيت (biogest) أخذت تقريبا 5 أبر منهم ولكن عندما آخذ الأبرة تصيبنا أعراض مثل أعراض الإنفلونزا وتستمر لمدة يوم كامل مع إرتفاع بدرجة الحرارة ثمانية وثلاثون ونصف . حكيت للحكيم قالي وقفهم ولكن سؤالي لكم هل تؤثر الحرارة على الجنين لا قدر الله وتؤذيه لأني أجهضت مرة قبل هذا الحمل ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هناك العديد من الدراسات التي تظهر ان ارتفاع حرارة الأم خلال الشهور الثلاث الاولى من عمر الجنين ترتبط بمخاطر متزايدة لحدوث تأخر في نمو الجنين ، مع ارتفاع معدلات حدوث خلل في تكون الانبوبة العصبية التي تبني فيما بعد الجهاز العصبي .

    لذا فمن الضروري مراجعة طبيب النسا و التوليد بشكل عاجل لتقييم سبب ارتفاع الحرارة بشكل ملائم و توجيهك للخيارات العلاجية الملائمة وفقاً لاطلاعه على كافة تفاصيل التاريخ الصحي و الفحص العيادي و فحوصات السونار للجنين .

    و بشكل مبدأي ننصحك بالعمل على خفض الحرارة في حالة حدوثها بشكل عاجل من خلال الكمادات الباردة على مختلفة اجزاء الجسم ، مع استخدام خافضات الحرارة الامنة ثاناء الحمل حسب توجيه طبيب النسا المتابع للحالة فيما يخص الجرعة و مدة العلاج .

    مع خالص دعواتنا بحمل آمن و ولادة يسيرة بإذن الله .

‫أضف إجابة