اريد ان اقلل من حجم العضله

سؤال

مارست تمرين الرجل (الدفع لاعلى) ل3 سنوات وكانت النتيجه عضلات فخذين وسمانه قويه لكن الان توقفت منذ اكثر من 5 سنوات لكن العضلات لازالت موجوده وضخمه ليس بالدرجه الكبيره جدا لكنها كبيره بل وغطتها الدهون انا الان اريد ان اتخلص من حجم العضله الكبيره وان تصبح كما كانت او حتى تصبح فى حجم مقبول ماذا افعل حتى احرق العضله واقلل حجمها بدون تدخل جراحى هل الريجيم يفيد ام ماذا ايضا وهل سيحدث ترهل للجلد ارجو اجابه شافيه كافيه لان الموضوع اتعبنى نفسيا طولى 180 ووزنى 86 عمرى 20

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    صراحة فإن استهدافك للتخلص من الدهون في منطقة معينة من الجسم بشكل خاص سوف يحتاج لتدخل تجميلي جراحي ليحدث تاثير فعال ؛ بينما الانظمة الغذائية و ممارسة الرياضة رغم كونها ستحرق فعلا الدهون ، لكنها لن تتمكن من استهداف منطقة دهون معينة في الجسم ؛ حيث سيكون حرق الدهون عام في جميع اجزاء الجسم .

    هناك نصائح عامة تساعد على زيادة معدلات الحرق في الجسم ، تشمل :

    خصص وقت للتمرين
    التمارين الهوائية أو الأيروبيكس قد لا تقوم ببناء عضلات و لكنها بالتأكيد تسرع من معدل الحرق لمدة ساعات بعد التمرين و السر في زيادة الضغط على الجسم مما يرفع معدل الحرق الأدنى إلى مستوى أكبر بشكل تدريجي أكثر من التمارين التي لا تتطلب جهد كبير و لذلك البحث عن تدريب أيروبكس يتضمن مجهود أكبر و خاصةً بعد الفقرات من القفز و الإهتزاز بين حين و أخر .

    الماء عنصر أساسي
    الماء عنصر هام في حرق السعرات الحرارية ، فإذا كان جسمك يُعاني من انخفاض في نسبة الماء و لو بشكل بسيط فإن ذلك سيؤثر على معدل الحرق و وجد أن الأشخاص الذين يحصلون على 8 أكواب أو أكثر من الماء يومياً يزيد معدل حرقهم بكثير عمن يحصلون على 4 أو أقل . و لكي تُحافظ على جسمك متشبع بالماء ، تناول كوب من الماء أو أي سوائل غير محلاه قبل أي وجبة أو أي طعام خفيف تحصل عليه و جرب التسلية بالفاكهة أو الخضروات الطازجة بدلاً من الحلوى .

    الوجبات الخفيفة في منتصف اليوم
    الأكل بكميات أكبر لن يُساعدك على فقدان الوزن و لكن الأكل لعدد أكبر من المرات هو السر ، إذا حصلت على وجبات قليلة بفارق ساعات كبير فإن معدل الحرق ينخفض فيما بينها و لكن إذا حصلت على عدة وجبات صغيرة بفارق 3-4 ساعات بين كل منها سيعمل ذلك على الحفاظ على معدل الحرق بمستوى مرتفع فتتخلص من الكثير من السعرات يومياً . كما أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات خفيفة أو مسليات بشكل متكرر يحتاجون إلى كمية قليلة من الطعام في الوجبات الأساسية .

    استخدام البهارات لزيادة معدل الحرق
    البهارات الحارة خصوصاً تحتوي على بعض المكونات التي تُساعد على زيادة معدل الحرق ، استخدم ملعقة صغيرة من الشطة أو الفلفل الأحمر المقطع على وجباتك أثناء الطهي كلما أمكنك ذلك عادةً يكون التأثير مؤقت و لكن إن انتظمت على ذلك ففي الغالب سيستمر لوقت طويل .

    البروتين جزء هام
    يستخدم الجسم سعرات حرارية أكبر لحرق البروتين أكثر بكثير من أي مادة غذائية أخرى ، بالرغم من أنه مهم أن يكون طعامك متوازن إلا أن استبدال الكربوهيدرات بأطعمة بروتينية من وقت لأخر يرفع من معدل حرق الجسم و أهم مصادر البروتين الصحية تتضمن : البيف ، لحم الديك الرومى ، السمك ، لحوم الدجاج البيضاء ، المكسرات و الحبوب و البيض و منتجات الألبان ذات الدهون المنخفضة .

    القهوة السوداء
    إذا كنت من محبى القهوة فإنك بالتاكيد تلاحظ كم الطاقة و النشاط الذي يلي شرب فنجان القوة الصباحي ، و إذا أخذت كميات معتدلة فالكافيين الذي يوجد بها يعمل على رفع معدل الحرق كما يُساعدك على التركيز و تحمل الضغوط اليومية .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة