أعاني من آلام عند الايلاج فما هي اسباب الم الجماع ؟

سؤال

السلام عليكم … ما هي اسباب الم الجماع فأنا تزوجت من 3 أشهر وعمري 21 عام ومشكلتي تكون عند عملية الايلاج أشعر بألم ”اختراق” ليس بطبيعي ولا أعلم ماذا أفعل حيث أنني لا أستطيع التحمل وأقوم بإبعاد زوجي عني وأخاف من نفوره مني فيما بعد … أرجو المساعدة .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا اختى الكريمة ..

    من الطبيعي في السيدات المتزوجات حديثا الشعور بألم بسيط عند ممارسة العلاقة الحميمة، ونظرا لكون الأمر بأكمله جديدا عليهن، هناك أسباب مختلفة للشعور بهذا الألم:

    – انقباض المهبل:
    وهو السبب الأكثر شيوعا، حيث يحدث بمجرد دخول القضيب إلى المهبل انقباض شديد في عضلات المهبل لمنع دخول القضيب، وهذا يرجع بالأساس إلى التوتر النفسي الناتج عن الممارسة ليس إلا، أى ليس عيبا فسيولوجيا في المهبل ذاته.

    – التهابات المهبل: وتسبب ألم نتيجة احتكاك القضيب بالنسيج الملتهب، وفي هذه الحالة ستصحب الالتهاب وجود إفرازات صفراء اللون او بيضاء سميكة.

    – التهابات في منطقة الحوض: تؤثر على حركة الرحم بشكل طبيعي وتمدد المهبل مع دخول القضيب. ولكن في هذه الحالة ستشعرين بالالم في أسفل البطن في غير أوقات الممارسة ايضا.

    إذا كنتِ لا تعانين من أى مشاكل أخرى سوى الألم، فالأمر ناتج عن التوتر النفسي فقط،
    ننصح بممارسة بعض تمارين التنفس والاسترخاء البسيطة،
    ومراجعة قسم الصحة الجنسية بموقعنا للتعرف على المزيد من المعلومات الطبية حول العلاقة الحميمة وكيفية الممارسة بشكل صحيح.
    https://estisharty.com/Sexual-Health

    من الممكن التحدث مع الزوج بخصوص هذا الأمر .. بحيث يسبق العلاقة فترة بسيطة قبل الإيلاج تسمح لكِ بالاعتياد على الأمر وتزيل الخوف .

    تحياتي.

‫أضف إجابة