السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا

سؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اعانى من حبوب حمراء صغيره فى ذراعى وساقى وهى تكون مكان نمو الشعر وهى موجوده على طول سواء نزعت الشعر ام لا ونفسى فى علاج يجعلها مش موجوده لانها تضايقنى وتجعل شكل ذراعى وساقى وحش ارجوا الرد ضرورى
وشكرا

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا اختى الكريمة …

    ننصح بإجراء تحليل صورة دم كاملة وتحاليل تجلط الدم coagulation profile
    ماتصفينه يمكن أن يكون نوع من عيوب تجلط الدم يجعل الشعيرات الدموية الدقيقة عرضة للتمزق تحت الجلد مما يظهر على هيئة نقاط حمراء دقيقة مسطحة لا يزيد قطرها عن مليمترات قليلة.

    إذا اتضح وجود مشكلة في التحليل يمكن مراجعة اخصائي الباطنة لأمراض الدم لعلاج الحالة.

    تحياتي.

  2. يعنى هذه الحبوب الحمراء غير متعلقه بنمو الشعر لانى كنت سالت دكتور جلديه قالت لى ان هذه المشكله سوف تختفى بازاله الشعر بالليزر ولكنى غير مطمنه انها سوف تختفى بعد ازاله الشعر بالليزر لانها موجوده على طول حتى لو لم انزعه مع العلم ان هذه الحبوب ليست نقاط حمراء فقط ولكنها ايضا برزه وخشينه وصغيره على شكل نقاط بارزه حمراء ارجو الافاده وايضا كتابه اسم التحاليل لكى اعرضه على معمل التحاليل لكى اقوم باجرائه وشكرا

  3. لا إذا كان ماتقصدينه حبوب بارزة فلا داعى من إجراء التحليل ، لا علاقة لها بتجلط الدم إذن وهى ناتجة عن مشكلة في جذور الشعر بالفعل.

    قبل إزالة الشعر أنصحك بإجراء سنفرة للجسم، أو حمام مغربي كامل هناك احتمال ان تكون ناتجة عن تراكم طبقة من الجلد الميت فقط ونوع من أنواع الحساسية التي يسببها ذلك، إذا لم ينجح الأمر ستحتاجين لإزالة الشعر بالليزر بالفعل.

    تحياتي.

‫أضف إجابة