السلام عليكم انا اتناول حمض الفوليك

سؤال

السلام عليكم انا اتناول حمض الفوليك كل يوم حبة 5مغ بهدف الحصول على بشرة نضرة و خدود وردية هل هذا الفيتامين المطلوب ام لا و ما هي الفيتامينات او المكملات الغذائية المساعدة للحصول على بشرة جميلة و شكرا

إجابات ( 2 )

  1. مرحبا أختى الفاضلة .,

    في البداية نود التوضيح انه لا يمكن تناول المكملات الغذائية و الفيتامينات بدون وصفة طبية من الطبيب المعالج .

    اليكي اختي الفاضلة بعض النصائح لاستعادة نضارة وترطيب بشرتك :

    الماء البارد في الصباح لا يوقظنا فقط ولكنه يوقظ بشرتك أيضاً, استخد صابون أو غسول للوجه يحتوي على حمض الجليسوليك مرتين في الصباح وقبل الخلود للنوم يومياً, ولنتئاج أفضل استخدم مقشر لطيف للوجة مرة كل اسبوع, ولا تفرطي في استخدام المقشر, وتوقفي عن استخدامه إن بدأت بشرتك في الإلتهاب أو الإحمرار.

    – اجعلي الترطيب اليومي خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة, استخدمي المرطب عقب غسل البشرة وضعه على بشرة رطبة لضمان امتصاص أفضل.

    – المرطبات هيا نصف الطريق لبشرة ناعمة والنصف الأخر في الحفاظ على ترطيب الجسم الداخلي بشرب كمية مناسبة من المياة يومياً لا تقل عن 6 أكواب من المياه, وقللي من استهلاكك للكافيين لأنه يصيب الجسم بالجفاف.

    – الأنظمة الغذائية المليئة بالسكريات تتسبب في تلف البشرة, وليس عليكي فقط الحذرعند تناول الحلوي فبعض الأغذية المعلبة كالزبادي الحلو والحبوب الغذائية تكون محملة بالسكر ايضاُ, فعليك الإحتراس وعدم الأفراط في تناولها والإلتزام بنظام غذائي صحي متوازن.

    – لا تعرضي بشرتك للشمس لفترات طويلة, فالأشعة الفوق بنفسجية كفيلة بإتلاف البشرة, وتبطئ انتاج الكولاجين في البشرة وعملية نمو خلايا البشرة, مما يفقد البشرة ليونتها وتظهر عليها علامات تقدم سن البشرة, فابحث عن مرطبات بشرة تحتوي على عامل حماية 15 SPF.

    – احرصي على الحصول على قسط يومي من النوم من 7 – 8 ساعات لتعطي البشرة الوقت الكافي لها ليلاً لإصلاح نفسها.

    – تناولي الخضراوات والفاكهة يومياً وخصوصاً التي تحتوي على مضادات الأكسدة كالتوت والجزر, حيث تساعد مضادات الأكسدة على محاربة الجزور الحرة , فاحرص على تناول 5 أنواع مختلفة من الخضراوات والفاكهة يومياً.

    – لاتحملي نفسك فوق طاقتك فضغوط الحياة اليومية أو الإفراط في ممارسة الرياضة قد يسبب لكي التوتر, والذي يضر ببشرتك وصحتك ويؤثر على عمل الهرمونات في الجسم والذي بدوره يؤثر على خلايا البشرة ويتلفها, استرخي واحظى ببعض المرح بعيداً عن ضغوط الحياة.

    تمنياتنا ببشرة نضره .

  2. شكرا جزيلا على النصائح بارك الله فيكم

‫أضف إجابة