السلام عليكم اسمي جهينة وعمري ١٨ سنة

سؤال

السلام عليكم
اسمي جهينة وعمري ١٨ سنة ومقيمة في السعودية وتحديداً في الرياض وادرس في كلية الطب ، عندما بلغت من العمر ١٤ سنة أجريت عملية تكميم للمعدة بحكم أنني كنت مفرطة جداً في السمنة ، خسرت حوالي ٤٠ كلغم ولله الحمد ، صحتي جيدة نوعاً ما لكنني أعاني من مشكلتين بعد العملية ؛ الأولى هي أنني أعاني من الترهلات نتيجة لخسارة الكثير من الوزن واريد حلاً لهذه المشكلة ، والمشكلة الثانية هي تساقط الشعر ، شعري اصبح الآن خفيف ومتطاير واريد ان يكون كثيف وصحي ، وشاكرة لكم مجهودكم الجبار الذي اقمتم به هذه المدونة والتي انا من اكبر معجبيها

إجابات ( 2 )

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    نود التوضيح اختى الفاضلة ان ممارسه الرياضه بشكل عام تؤدي الى علاج ترهلات ودهون الجسم .

    اليكى بعض التمارين الخاصه بمنطقه الفخذين لعلاج الدهون والترهلات :

    جلوس القرفصاء: تمرين لعضلات الفخذ :

    استخدم كرة التمرين المخصصة للمبتدئين لتشغيل عضلات الفخذ، قف بمحاذات الحائط واضعا الكرة بينكما، وباعد قدميك عنه مسافة كافية، اثن فخذيك وانزل ببطء باتجاه الأرض عن طريق ثني الركبتين، عد مجددا إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين عشر مرات

    القرفصاء بدون الاستعانة بالكرة :

    ما أن تصبح مستعداً مارس تمرين الجلوس دون الإستعانة بالكرة، باعد بين قدميك وحافظ على إستقامة ظهرك، اثنِ ركبتك وانزل بجسمك كما لو كنت ستجلس، على ألا تتعدى الركبتين مستوى الكعب. يمكنك إضافة مستوى أعلى من الصعوبة باستخدام الأوزان في يديك مع الجلوس والنهوض.

    الاندفاع إلى الأمام: تمرين للفخذين:

    قف مع مباعدة الساقين والقدمي، خذ خطوة واحدة كبيرة باستخدام إحدى الساقين، قم انخفض بجسمك باتجاه الأرض، على ألا تتعدى الركبتين مستوى الكاحل، وعلى أن تكون الركبة الخلفية بمواجهة الأرض، عد إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين مع تبديل الساق المستخدمة، يمكنك استخدام أوزان في يديك، كما يمكنك أن تدور بجذعك مع النزول للأسفل نصف دورة. كرر التمرين عشر مرات لكل رجل.

    بعض التمارين الرياضيه التي تعمل على شد عضلات الصدر مثل :

    تمارين الضغط

    تمارين set up ….

    ننصحكي بمراجعة هذا الملف المصور الذي يحتوي على افضل التمارين لكافة عضلات الجسم كل على حدة ، و منها عضلات الصدر و افضل التمارين المناسبة لشد و رفع الصدر .

    سلايدشو | أفضل التمارين لتقوية عضلاتك!!
    https://estisharty.com/slideshow/s-86

    اما بخصوص الخضوع لجراحه لشد الترهلات فنود التوضيح ان تقييم مدى امكانيه خضوعك لهذه العمليه يحتاج للفحص العيادي لدى طبيب جراحه تجميل لفحص الجسم واليدين والفخذين جيدا وتحديد درجه الترهل وكذلك تقييم المضاعفات التي قد تنتج عن الجراحه تبعا لحالتك الصحيه العامه ووزن جسمك ومقدار الوزن المفقود …….

    تمنياتنا بجسم مثالي .

  2. في بعض الأحيان يكون سبب تساقط الشعر هو سوء الحالة النفسية، القلق والتوتر بمفردهما كفيلان بسقوط الشعر بكثافة. حاولd التخلص من القلق والتوتر بالإضافة إلى تحسين العادات الغذائية وتناول الغذاء المتوازن.

    ننصح بتجنب تمشيط الشعر عندما يكون مبلولا ..

    كما ننصح بالعناية بالتغذية السليمة وتناول المكملات الغذائية المحتوية على عنصر الزنك وفيتامين A.

    يمكن استخدام بعض الكريمات والزيوت المفيدة لتقويته مثل المحتوية على نخاع العظم ، زيت الخروع ، او الصبار.

    و بشكل عام فإن الكثير من الظروف تؤثر على صحه الشعر وتسبب له صدمه تجعله لا يكمل الفتره الطبيعيه لحياته ولا يتعدي تكوينه ثلاث اشهر مثل الحمى الشديده او النقص المفاجئ للوزن او اجراء العمليات الجراحيه .. او حتي بعد الحمل … ولكن عندما يعود الجسم الي طبيعته .. يعود الشعر للنمو مره اخري .

    علاج تساقط الشعر :
    – اذا كان تساقط الشعر بسبب مرض ما ..فيجب علاج المرض اولا ، و هذا يحتاج لمراجعة طبيب لفقحص المريض بشكل عام و تحديد اي اسباب صحية قد تكون وراء مشكلة تساقط الشعر .
    – اذا كان هو المشكله الوحيده .. توجد طرق عديده للعلاج اعتمادا على شده التساقط .. والاهم هو كيفيه تحديد نوع العلاج والذي يشمل الادويه والجراحه او الشعر المستعار او تقنيات حديثه

    الأدويه :
    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر . للتقليل من تساقط الشعر .

    الجراحه :
    وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا

    الطرق الحديثه :
    في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .

    الميزو ثيرابي :
    و هو عباره عن حقن بعض المواد في فروة الرأس حوالي من 4 الي 6 جلسات .. ثم جلسه كل 6 اشهر مدي الحياه .. وهي فعاله جدا .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ، ننصحكي بقراءة هذه المقالات :
    تساقط الشعر
    https://estisharty.com/articles/a-582

    سلايدشو | اكتشفِ أهم (10) أسباب لتساقط الشعر
    https://estisharty.com/slideshow/s-36

    و بشكل عام فأننا ننصحكي حال استمرار المشكلة دون تحسن بالعرض على طبيب جلدية لفحص الحالة بشكل مباشر و تحديد التشخيص النهائي لها و على اساسه وصف علاج مناسب .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة