بنتي اصبح عمرها سنة وشهر ومازال وزنها

سؤال

بنتي اصبح عمرها سنة وشهر ومازال وزنها 8 ك هل وزنها طبيعي وماحل لزيادة وزنها ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    وزن الطفلة عند سن السنة و الشهر يكون 10 كجم .

    اليكي بعض النصائح لتغذية طفلتك :

    أستمري في الرضاعة الطبيعية , أو الصناعية التى تعود عليها الطفل :

    عادة لا يستطيع الأطفال تقبل تلك الأطعمة للمرة الأولى لذا فعليك معرفة أن تلك الاطعمة هي إضافات لنظام الطفل الغذائي , و ليس أستبدال تام للرضاعة , فتغيير النظام الغذائي لطفلك لا يتم بصورة مفاجأة و لكنه سيحدث تدريجياً .

    ليس هناك قاعدة محددة للطعام الذي يجب أن يبدأ عليه طفلك الفطام , و لكن تفضل وجبة حبوب الأرز عن غيرها حيث أنها تحتوى على نوع واحد من الحبوب و غنية بالحديد , فيصبح من السهل تحديد إذا كان الطفل لدية حساسية من الطعام بخلاف الوجبة التى تحتوى على العديد من الحبوب . و يمكنك أن تضيفي إليه اللبن الذي إعتاد عليه الطفل سواء طبيعي , أو صناعي ليكون أكثر ليونة , و يستطيع أن يستسيغه الطفل بسهولة .

    ابنتك قادرة على تناول الأطعمه بيدها , و لكن في هذه الفترة يجب عليكي أيضا بالأستمرار في الأغذية التى تقدميها لها , و كذلك نظامه الأساسي من الرضاعة , و من أشهر الأطعمة التى يمكن أن يتناولها بيده قطع الموز , قطع الجزر المطبوخة , قطع الجبنة اللينة , المكرونة المطبوخة جيداً , و الحبوب الجافة , و لكن يجب عليكي أن تجنبيه الحلويات الصلبة , شرائح البطاطس ” الشيبسي ” , الخضروات الصلبة , و الهوت دوج و أنواعه المختلفة .

    مع تمنياتنا لطفلتك بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة