ما هى خطورة الاسبرين والبلافكس على شبكية العين فى مريض السكرى ؟

سؤال

السلام عليكم :
ما هى خطورة الاسبرين والبلافكس والثوم على شبكية العين فى مريض السكرى ؟ فقد قرأت أن هذه المواد تقلل من لزوجة الدم وبالتالى قد تؤدى إلى حدوث نزيف دموى فى شبكية العين . علما بأننى أعانى من مرض السكرى وإرتفاع فى ضغط الدم منذ 24 عام . كما تعرضت لنزيف فى الشبكية منذ 8 أعوام .

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية نرجو منك التوضيح :

    – هل تم وصف تلك الادوية من قبل الطبيب المعالج ؟؟

    – ما سبب تناول تلك الادوية ؟؟

    – كما نرجو منك توضيح درجة الاصابة في شبكية العين ؟؟

    في انتظار توضيحاتك .

    تحياتي .

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني رجل بعمر 66 عاما اصبت بأرتفاع ضغط الدم قبل 27 عام واصبت بمرض السكري قبل 24 عام واتعاطى الدواء لهما وقبل 8 اعوام تعرضت عيناي لنزف في الشبكية جراء السكري وقد تم علاجهما بالليزر وابره الافاستين واستقر وضع عيني بفضل الله الا انني اصبت قبل اسابيع بأزمة صحية شخصت طبيآ انسداد او تظيق في الشريان التاجي وهذا يستوجب تعاطي حبوب الاسبرين مضافا اليه حبوب البلافكس ولمدة لا تقل عن عاما كاملا علما انني اتناول حبوب الاسبرين بما يزيد على 10 اعوام حبة 100 ملغ بين يوم ويوم اما الان وبعد اصابه الشريان التاجي اصبحت يوميا حبة 100 ملغ الا ان وجهة نظر طبيب الامراض القلبية ان تكون حبتان او ثلاثة مضافا اليه البلافكس لكي يقللا من لزوجة الدم ومنع الجلطة والذبحه فما هو رأيكم جزاكم الله خيرا

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    يفضل الالتزام بالجرعات المحددة من قبل الطبيب المعالج , فلا يوجد ضرر من تناولهم وفقا للجرعة التي حددها الطبيب بعد اجراء الفحص السريري .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة