انا انثى عمري 28 متزوجة ولدي طفلان

سؤال

انا انثى عمري 28 متزوجة ولدي طفلان اعاني من حوالي ثلاث سنوات من التهاب في المثانة والمجاري البولية بشكل متكرر ذهبت لاطباء كثر وتاكدت من سلامة الكلى ولكن لم استفد ولا من اي علاج بشكل جيد حيث تعود الاعراض للظهور مباشرة وهي صعوبة في التبول وبكميات قليلة الشعور بالرغبة الملحة في التبول الم في اسفل البطن والخواصر والظهر الشعور بثقل يضغط نحو الاسفل في الرحم والمثانة ومؤخرا اصبحت اعاني من الم شديد عند ممارسة الجماع وذهبت لطبيب نسائي ايضا دون فائدة دائما اشعر بالم في المثانة والتبول بكميات قليلة حتى ولو تناولت السوائل بكثرة والمثانة لاتفرغ البول بشكل كامل اشعر بان بعض البول يبقى وبعد التبول اشعر بحرقة وثقل في المهبل ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر

إجابات ( 3 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمة انكي تعاني من التهاب المثانة وهو مرض يتميز بالإلحاح البولي المزمن (الشعور بالحاجة إلى التبول على الفور) ،كثرة التبول ،وعادة ما يحدث ضغط فوق منطقة العانة , وهذه الحالة تختلف من شخص لآخر على حسب شدتها وضعت بعض المعايير التي تصف متلازمة المثانة المؤلمة وتشمل:

    آلم في منطقة فوق العانة.
    الشعور بإمتلاء المثانة .
    عدم وجود عدوى واضحة للجهاز البولى.
    زيادة التبول ليلاً ونهاراً .

    لذا فاننا ننصحك اختي الكريمة بالذهابب للفحص العيادي لدي طبيب مسالك بوليه وذلك لتاكيد التشخيص وتحديد الميكروب المسبب للالتهاب من خلال :

    الفحص البدني عن طريق فحص الحوض لدى النساء.
    تحليل البول للكشف عن البكتيريا التي من الممكن أن تسبب أعراض مشابهة لالتهاب المثانة ويتم أخذ عينة البول عن طريق إستخدام قسطرة بولية أثناء التبول وجود دم يرجح حدوث التهاب وعدوي بولية.

    اختبار حساسية البوتاسيوم يوضح حدوث خلل في الجدار المبطن للمثانة عن طريق إختبار يستخدم فيه الماء والبوتاسيوم ويستخدم مقياس من 0 ل 5 ويحدد شدة الإصابة.

    تنظير المثانة تحت التخدير مع امتلاء المثانة عن طريق إدخال أنبوب داخل المثانة لرؤية جدار المثانة وهل يوجد تقرحات في جدار المثانة أم لا وقد تظهر بقع ىحمراء وتدل على حدوث التهاب في جدار المثانة.

    خزعة فحص مجهري لعينة من جدار المثانة أثناء إجراء المنظار ويتم أخذ الخزعة لإستبعاد وجود سرطان بالمثانة وتظهر الخزعة وجود دلائل لحدوث التهاب المثانة.

    تبعا لنتائج هذه الفحوصات يتم تحديد الخيار العلاجي الانسب لك وذلك تبعا للميكروب المسبب للالتهاب لديكي …….

    ايضا هناك بعض النصائح الهامه مثل :

    تعديل اسلوب الحياة عن طريق:
    التقليل من الأكلات الحارة والشوكولاته والكحول والأطعمه التي بها فيتامين “س” بعض المرضى يلاحظون زيادة الأعراض عند تناول الأغذية المحلاة بالسكر الصناعي.
    التقليل من التدخين.
    الرياضة.
    تدريب المثانة عن طريق إستخدام جدول محدد للتبول , والقيام بتمارين الإسترخاء.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. ارجو ان تكتب لي اسماء التحاليل والاختبارات التي يجب ان اقوم بها لانني اعيش في تركيا لا يتكلم اللغة العربية وعندما اقوم بالذهاب للطبيب فقط يطلب تحليل عينة من البول وصورة ايكو للمثانة ويصف لي دواء قاتل جرثومي جاتيفلوكساسين ومدر بولي للمثانة فقط ولا اجد تحسن

  3. التحاليل والاختبارات :

    urine analysis

    bladder ultrasound

    bladder endoscope / bladder biopsy

    الا اننا نود التوضيح ان اختيار الفحوصات اللازمه لحالتك ينبغي ان يكون من خلال الطبيب بعد الفحص المباشر …….

‫أضف إجابة