ما هي أفضل الطرق للتخلص من الام الركبة وعلاجها ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي كيفية التخلص من الام الركبة وعلاجها ؟ حيث حدث لي إلتهاب في مفاصل الركبة يجعلها تتورم من فترة لفترة ، و الطبيب قال لي أنه ليس روماتويد و لكنها تعب يشبه له و أعطاني علاج أستمر عليه 3 شهور بحيث أن التقدم سيظهر من أول الشهر الثالث و أنا الآن أتت لي سفربة للنمسا 10 أيام في عز الثلج فهل أذهب أم لا ؟ لأنني أعلم أن البرودة تزيد من الروماتيزم ، و لو ذهبت ما الذي علي فعله كي أتجنب أي أضرار ؟ .

إجابات ( 4 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك ذكر اسم الدواء الموصوف من قبل الطبيب المعالج لنتمكن من افادتك بشكل سليم .

    تحياتي .

  2. methotrexate 2.5 mg .. 6 اقراص علی مرة واحدة بعد العشا .. كل اسبوع
    folic acid 5 mg قرص كل اسبوع
    و خدت حقنة في العضل المفروض انها كورتيزون بس الحقنة ديه قالي مش هناخدها تاني للأسف مش فاكر اسمها حاليا.

  3. أول دواء 6 اقراص علی مرة واحدة بعد العشا.. كل اسبوع
    و التاني قرص كل اسبوع

  4. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه يمكنك السفر ولا مشكله في ذلك ولكن بشرط الالتزام بالعلاج الذي وصفه الطبيب بشكل كامل وحاول قدر الامكان ارتداء ملابس ثقيله تعمل على تدفئتك نظرا لشدة البرودة هناك خصوصا ان البرودة يمكنها ان تزيد لك الالم …….

    ايضا يمكنك اجراء المساج و ارب المياه الساخنه على ركبتيك يوميا وانت هناك لتجنب حدوث اي تورم او الدخول في هذه الازمه لا قدر الله ,,,,,

    حاول ارتداء ملابس تلتصق جيدا بجلدك خصوصا في موضع الركبه كي لا يصل اليك الهواء البارد ويمكنك ان ترتدي فوقها الملابس التي تريدها ,….

    اذا امكن ايضا تواصل مع طبيبك الخاص لان اطلاعه على كافة التفاصيل المرضيه الخاصه به يمكنه من اتخاذ القرار السليم فيما يخص سفرك وقد سصف لك دواء اخر تستعمله اثناء سفرك ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة