سلام……….. انا استاذة و عمري 27 بحكم

سؤال

سلام……….. انا استاذة و عمري 27 بحكم عملي انا اقوم كل يوم الصبح بدري 7 صباحا المشكل انو ما بقدر افطر اقوم كل يوم و انا حاسة بشبع و نفسي مسدوده و امشي للعمل بدون فطار و عملي يطلب مني اني اقف كتير و امشي كتير يعني ابذل طاقة كبيرة لحتى ما يجي وقت الغدا …… انا نحيفة و اصبحت احس بتعب شديد خاصة في اخر الاسبوع.. يا ريت تنصحوني اعمل ايه و اش اكل او تمارين رياضية او اي اشي انا حاولت اني افطر في الصباح لكن ما قدرتش …… وشكرا

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الإفطار يساعد جسمك على استقبال باقي اليوم بحفاوة, ويقلل من نسبة تعرضك للسكري وأمراض القلب والسمنة.

    لذا فاذا كنتي لا تتمكني من تنول وجبه الفطار فور الاستيقاظ وهو انمر وارد فيمكنك تاخير تناول وجبه الافطار في 9 صباحا ويمكنكي تناول بعض الاطعمه الخفيفه التي تمدك بالطاقه مثلا خبز وبيض او توست بالمربى وقطعه فاكهه ، كما بامكانك تناول قطعتين من الكرواسون والشاي اذا اردتي شيئا سريع وهكذا ولكن الاهم عدم اهمال وجبه الفطور ……….

    فترة الصباح:
    الإفطار
    قام الباحثون في جامعة هرافرد الأمريكية بأجراء دراسة على 26902 رجل تتراوح أعمارهم من 45 – 82 عام على مدار 16 عام , ووجد الباحثون أن الذين أهملوا تناول الإفطار أكثر عرضة بنسبة 27% عن ذويهم للإصابة بأمراض القلب , فطبقاً لكلام خبراء التغذية أن تخطي وجبة الإفطار يجعلك تشعر بالجوع أكثر وبالتالى تتناول وجبات أكبر مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم والذى قد يؤدي للإصابة بالسكري, السمنة , ضغط الدم , وزيادة نسبة الكوليسترول , وكلها من عوامل الخطر التى قد تؤدي لأمراض القلب .

    فنوعية الطعام التى تتناولها صباحاً تحدد نسبة السكر في الدم باقي اليوم , فإذا تناولت الطعام الذى يحتوي على الحبوب الكاملة والقليل من البروتين والدهون فيؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ببطء وينخفض ببطء والذى يعتبر خيار صحي لما تود أن تتناوله في الإفطار.

    أما إذا تناولت على سبيل المثال المعجنات المخبوزة بالدقيق المكرر مثلاً كحلقات السينابون أو غيرها من المعجنات فيسعدني إخبارك بأنه أسوء اختيار يمكنك القيام به حيث تجتاح جسمك موجة من الأنسولين والذى يرفع نسبة السكر في الدم بسرعة وينخفض بسرعة مما يجعلك تشعر بالجوع أسرع , وبالتالي تناول عدد وجبات أكثر .

    وينصح خبراء التغذية بتناول بعض الشوفان أو خبز الردة مع قليل من البيض أو الأفوكادو فتكون وجبة متكاملة تحتوي علي كافة العناصر اللازمة ليعمل الجسم باقي اليوم بكفاءة عالية.

    لمزيد من المعلومات نرشح لكي السلايد شو التالي :

    سلايد شو | أفضل و أسوء وجبات الإفطار السريعة بأشهر المطاعم

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/slideshow/s-146

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة