هل يحدث حمل إذا حدث الجماع اثناء الدوره وخاصة في اليوم قبل الأخير؟

سؤال

حابب أسأل ، هل ممكن للمرأة أن تحمل في حالة إذا حدث الجماع اثناء الدوره ؟ ، القصة هى أني بعد إنتهاء دورتي الشهرية ، هى غالبا تستمر 7 أيام لكن في يوم 6 لم أجد شئ ، وتطهرت ولكن وقع اتصال مع زوجى في هذا اليوم السادس ، بعد ذلك، كنت قد أحسب أيام التبويض هى 12 13 14 في هذه الأيام شعرت بألم حاد بعدها اختفى الألم ، وبعد 15 يوما عملت تحليل لكشف الحمل بجهاز الحمل ، ظهرت النتيجة سلبية ، لدي استفسار قرأت أن الحيوانات المنوية لا تعيش طويلا ، هل أن البويضة عندما نزلت كانت الحيونات المنوية قد ماتت والبويضة لم تلقها وأنني لست بحامل أم لا ؟

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انه تبعا لما اوضحتيه لنا فنسبه حدوث حمل في ظل هذه الظروف نسبه قليله بعض الشئ الا انها ليست منعدمه حيث ان ممارسه الجماع في اليوم السادس من الدوره يعتبر من الايام الاقل في الخصوبه بينما ايام التبويض هي الاعلي في الخصوبه والتي يفضل حدوث الجماع بها بشكل يومي لزياده فرصه حدوث الحمل …….

    ايضا نود التوضيح انه بحدوث الجماع في اليوم 6 فان الحيونات المنويه تظل حيه وصالحه للاخصاب لمده 72 ساعه فقط بينما يحدوث خروج البويضه في يوم التبويض اي اليوم ال 14 في دوره شهريه منتظمه كل 28 يوما مما يعني انه تبعا لما حدث فان الحيونات المنويه التي وجدت بعد الجماع لديكي الاحتمال الاكبر انها قد ماتت قبل خروج البويضه وهذا يعني ضعف احتماليه حدوث الحمل …….

    تمنياتنا بالذريه الصالحه 🙂

‫أضف إجابة