السلام عليكم و شكرا لكم على الموقع

سؤال

السلام عليكم و شكرا لكم على الموقع الرائع، انا فتاه في 24 من العمر متزوجة منذ حوالي سنه و لم يقدر لي الحمل، قمت باجراء فحص الحيوانات المنوية و هرمون الحليب و قال الطبيب ان النتائج مطمئنة.
دورتي منتظمة كل 29-30 يوم، و لا اعاني من اية افرازات قبل الدورة، الا انه بين حوالي كل شهرين او 4 اشهر من موعد الدورة تزل افرازات بنية اللون، ما سببها؟ و هل من الممكن ان تكون مؤشر على ضعف التبويض كما يقال؟ وكيف اميز اذا كانت افرازات لتدل على حدوث الحمل؟
هذه الافرازات البنية ظهرت قبل اسبوع من موعد الدورة لهذا الشهر؟

إجابات ( 5 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    هذه الافرازات محتمل ان تكون هي بداية نزول دم الحيض وايضا محتمل ان تكوني حامل وهذه الافرازات علامة للاجهاض المنذر _ لا قدر الله _ لذا ننصحك بالتزام الراحه التامه في الفراش وعدم بذل اي مجهود ,,,,

    لذا يفضل أختي الفاضلة إجراء تحليل حمل في البداية للتأكد من عدم وجود حمل .

    في حالة وجود آلم شديد مصاحب للإفرازات يفضل إستشارة طبيب أمراض نسا للتأكد من عدم حدوث إجهاض لا قدر الله .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. شكرا دكتور و لكن هل الافرازات البنبة تعتبر مؤشر على ضعف التبويض حتى لو كلنت نتيجة فحص البرجسترون و البرولاكتين طبيعية؟ و هل من الممكن ان تكون سبب في تاخر الحمل؟ و هل يوجد علاج معين ؟

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    الافرازات البنية ليست دليل على ضعف التبويض , ولا يوجد لها علاج معين . علاجها يتم عن طريق معرفة السبب المؤدي لحدوثها , وعلاجه .

    تحياتي .

  4. هل تساقط الشعر بشكل كثيف يمكن ان يدل على خلل في الهرمونات التي لها صلة بالحمل؟ مع العلم ان تساقط الشعر يحدث من الجذور؟

  5. مرحبا أختي الفاضلة ,

    من الممكن أن يكون تساقط الشعر ناتج عن إصابتك بالأنيميا في الحمل , لذا ننصحكي أختي الفاضلة بالقيام بعمل تحليل دم لمعرفة نسبة الهيموجلوبين .

    تحياتي .

‫أضف إجابة