ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية بدون حمل ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية بدون حمل ؟ فزوجتي تبلغ من العمر 25 عام و لدينا طفلين الكبير 3 سنوات و الصغير سنتين بعد فطامها للطفل الثاني عند بلوغه عام و نصف أخذت مانع بناء على نصيحة دكتور النسا و يسمى ” ياسمين ” و ظلت عليه شهرين ثم غيرت من تلقاء نفسها و أخذت ” ميكروسيبت ” لمدة ثلاثة شهور و كانت الدورة فيهم منتظمة ثم قررنا أن تحمل الشهر السابق آخر حيض كان يوم 6 سبتمبر و إلى اآن لم يأتيها الحيض ( 10 اكتوبر ) قامت زوجتي أمس بعمل إختبار حمل و كانت النتيجة سلبية ﻻ يوجد حمل السؤال : هل تأخر الحيض عنها هذه الفترة طبيعي ؟ و هل من الممكن أن يكون هناك حمل و لم يظهر الإختبار علما بأن الجهاز من النوع الدقيق و هل تقوم بإعادة اإختبار مرة أخرى ؟ .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    اغلب الظن اخي الفاضل انه لا يوجد حمل لانه لتشخيص وجود حمل يلزم ان تكون نسبة الهرمون اكبر من 25mIU وذلك ليكون الحمل ايجابي .

    الا انه اذا استمر عدم نزول الدوره لاسبوع اخر فننصحك بتكرار تحيليل بول رقمي مره اخرى واذا كانت النتيجة سالبه اي قليله ولا تعبر عن حدوث حمل فننصحك بالذهاب بزوجتك للفحص العيادي لدى طبيب نساء وتوليد لاجراء فحص عيادي شامل وفحص عنق الرحم لتحديد سبب تاخر الدوره ومن ثم تحديد العلاج المناسب تبعا للفحص ……

    لمزيد من المعلومات عن تاخر الدوره الشهريه نرشح لك المقال الاتي :

    ما هي أسباب تأخر الدورة الشهرية؟

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-820

    المصدر ©استشارتي

    مع تمنياتنا لزوجتك بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة