أعاني من انتفاخ العضو الذكرى و ظهور عرق كبير تحت الرأس فما السبب ؟

سؤال

ظهر عندي منذ فترة انتفاخ العضو الذكرى من الأعلي في الجزء الخلفي إلي المنتصف . هل يؤثر ذلك علي العملية الجنسية و الانتصاب. و أحيانا أشعر بالم بالخصية اليسري ولم أعاني من دوالي من قبل أرجوا الإفادة .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان وجود شريان او عرق على العضو الذكري امر طبيعي الا ان حجم يختلف من وقت لاخر فتاره تجده بارزا وتاره لا تشعر بوجوده ولكن بشكل عام لا داعي للقلق من هذا الامر خصوصا وان الانتصاب لديك جيد فهو يختلف احيانا ينتصب واحيانا لا وهذا يعني ان الامر نفسي فقط وهذا وارد في بدايه الزواج ولكن وجود الانتصاب يعني عدم وجود مشكله عضويه في القضيب ……..

    اما بخصوص شكة الدبوس التي تعاني منها فمن المحتمل ان تكون بسبب وجود احتقان بسيط بالبروستاتا وهو ما يسبب ذلك الالم الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب ذكوره لاجراء فحص شامل لخصيه وعمل دوبلر للتاكد من عدم وجود دوالي بالخصيه وكذلك اجراء تحليل للسائل المنوي لتحديد وجود احتقان ام التهاب بالبروستاتا ومن ثم تاكيد التشخيص ووصف العلاج المناسب ,,,,,,,

    من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :
    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    هناك نطاق من الاختلاف الطبيعي في الحجم بين الخصيتين يصل ل10% تقريباً . و هو في حدود الطبيعي ولا يسبب قلق . بشرط ان يكون اختلاف دائم و ليس تغير طارئ ورد على الخصية .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة