ما هو سبب الم اسفل الخصيتين و الشرج بعد العادة السرية ؟

سؤال

بسم الله الرحمن الرحيم لو سمحتم أنا أريد المساعدة لأني بجد قلوق جدا  ما هو سبب الم اسفل الخصيتين و الشرج بعد العادة السرية ؟ بالمناسبة أنا عضوا جديد عندكم أنا والله سعيد جدا أني إشتركت عندكم و بعد إذنكم أريد الرد علي أسئلتي بشكل واضح و إن شاء الله يكون في ميزان حساناتكم أنا بصراحة كنت أمارس العادة السرية بكثرة و في مرة بعد العادة السرية مباشرة شعرت بإنزعاج أو شعور غير مريح بين الخصية و الشرج هذا الشعور ليس مؤلم بل مزعج عندماأتتوقف عن العادة السرية لفترة يخف قليلا  لكن لا يختفي بنسبة 100% لكن لا يوجد أي أعراض أخرى من فضلكم ساعدوني فهل هذا شئ خطير أم ماذا ؟ و ما الذي أعاني منه ؟ و أيضا عندي أسئلة أخرى بالمناسبة أنا إن شاء الله سأشترك في مركز رياضي (gym)و أريد أن أبني عضلات و أتبع نظام عذائي معين فهل إذا مارست العادة السرية مرة في الأسبوع ستؤثر علي الإستفادة من الغذاء الذي أتناوله ؟ لأني سمعت أن السائل المنوي يستهلك بروتين و هكذا فهل ممارستها مرة في الأسبوع سيؤثر علي الإستفادة من الأكل ؟ و أخر سؤال عن بناء العضلات فهل إذا التزمت بالتمرين لمدة 7 شهور سأحصل علي جسم قوي ؟ و أيضا أريد برنامج لبناء العضلات في الجسم و هل البيض مع اللبن أو ما يدعي (بياض البيض) له أضرار؟ . ا

إجابات ( 2 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نشكرك كثيرا عى كلماتك الطيبه وتتمني ان نكون عند حسن ظنك دوما 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذا الشعور الذي تعاني منه هو بسبب احتقان البروستاتا وهو ناتج عن ممارسة العاده السريه وكثرة التعرض لمؤثرات جنسيه الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لاجراء فحص شامل وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب …..

    الامر مؤقت و لا داعى للقلق و التوتر ، فسوف يشفى الامر قريبا باذن الله ، و لكن من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    اما بخصوص تاثير العاده السريه على الاستفاده من الغذاء فنود التوضيح ان تكوين المني نفسه يحتاج الى توافر العناصر الغذائيه الهامه كالبروتينات النشويات وكذلك يحتاج للحصول على مصادر متنوعه للطاقه في الغذاء ,,,,,

    اضرار العاده السريه تتخطي مرحله الاستفاده من الغذاء حيث ان لها تاثير جسدي ونفسي ولها العديد من الاثار الجانبيه التي تظهر فيما بعد لذا فاننا نهمس في اذنك اخي الكريم بالامتناع عن ممارسة هذه العاده وان تشغل وقتك في بناء جسد رياضي سليم لتعيش في صحه وسعاده …..

    للمزيد عن العاده السريه نرشح لك المقال الاتي :

    فوائد وأضرار العادة السرية

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-1360

    المصدر ©استشارتي

    –المداومه على التمارين الرياضيه في الجيم ستساعدك ي الحصول على جسم قوي ولكن تحديد الفتره اللزمه بدقه هو امر يختلف من شخص لاخر ويرجع الى طبيعه التمارين التي تؤديها وحاله جسمك العامه لذا فهذا امر يقرره المدرب الخاص بك ,,,,,,

    المتدرب يحتاج لنظام غذائي وسعرات حراريه مختلفه تماما عن ما يحتاجه الشخص العادي ..حتي يستطيع بناء عضلاته . يحتاج الي طاقه لتدعم نشاطه العادي .. والي نشاطه الرياضي .. حتي يستطيع بناء عضلاته واذابه الدهون ايضا ..
    وبالتالي فان نسب الكربوهيدرات والبروتينات والدهون تختلف على حسب الغايه ..

    الكربوهيدرات :
    تلعب دورا اساسيا ..تعطي الطاقه ليتدرب ..تشجع على افراز الانسولين هذا الهرمون الذي يحفز الخلايا على التهام الجلوكوز والذي يساعد على ادخال بعض الاحماض الامينيه الي الخلايا ويشجع على بناء البروتين .. وبدون الكربوهيدرات من المستحيل بناء العضله .

    البروتينات:
    لا غني عنها ايضا لانها العنصر ..الذي يبني منه العضلات ..يفضل باستخدام بودر من البروتينات واللبن كمكمل غذائي وداعم لنمو العضلات .. يجب ان يستهلك الرياضي من 25 الي 30 في المئه من طعامه بروتين حتي يصل الي الاستهلاك الذي يريده جسده .

    .والحد المناسب هو استهلاك جرام بروتين لكل كيلو من وزن المتدرب ..والبعض يقول انه غير كافي والمناسب هو 2 جرام لكل كيلو جرام من وزن المتدرب . ومن المعروف ان البروتينات تلعب دورا اسياسيا وينصح بتناولها اثناء وبعد التمارين وقبل النوم ايضا ..ومن المواد التي تحتوي بكثره على البروتينات هي لحوم الدجاج والبقر والسمك والبيض واللبن وبعض البذور والفول .

    ويوجد مكمل غذائي يدعي وي بروتين وهو مكمل ممتاز لدعم الرياضي بكافه البروتينات التي يحتاجها لبناء جسمه .وهذا افضل كثيرا من الصويا لما يوجد بها من مشتقات هرمون الانوثه والمضره بسلامه الكلي . على الرغم من اعتراض بعض علماء التغذيه على ذلك .

    الوجبات :
    يحتاج الرياضي .الي 5 الي 7 وجبات يوميا او ..اذا كان يرغب في نظام متكامل فعليه بالتغذيه كل ساعتين ولكن يوجد بعض الابحاث التي تنفي فعاليه الاكثار من عدد الوجبات ..ولكن نظل مقتنعين ومتفقين جميعا على ضروره توفير جرامات معينه لكل كيلو في اليوم للرياضي ..

  2. البيض و اللبن هو خليط تعتمد فكرته الأساسية على امداد الجسم بالعنصرين الاساسيين لبناء العظم و العضلات ؛ حيث اللبن يحتوي الكالسيوم بكميات كبيرة و البيض يحتوي البروتين بكميات كبيرة ايضاً بالاضافة للعديد م نالعناصر الغذائية الاخرى المفيدة .

    لذا فلا مشكلة من تناول هذا الخليط مع الوضع في عالاعتبار ان تاثير يعتمد بشكل اساسي على ممارسة الانسان لتمارين رياضية منتظمة و جادة لبناء العضلات .

    و بشكل عام هذه هي الاغذية الاساسية والمتوافرة قدر الامكان التي يجب ان يعتمد عليها لتشجيع عملية البناء العضلي وتسريعها :

    1- بياض البيض :
    وهو عنصر غذائي بروتيني متكامل تمتاز تركيبته باحتوائه على سلسلة متنوعة من الاحماض الامينية توزع و تضخ مباشرة الى الالياف العضلية دون الحاجة الى المرور بالكبد فتتسرع عملية ترميمها وبناءها وتخزين الطاقة الجلايكوجينية داخلها ومن المزايا الاخرى لبياض البيض انه يحث الجسم على انتاج احماض امينية غير اساسية كالار جينين وال ل جلوتامين واللذان يسهلان ويدعمان عملية البناء العضلي ولا ننسى ميزة مهمة للبيض بشكل عام الا وهي تمتعه بعنصر الكلسيوم المهم للحفاظ على سلامة وقوة العظام الداعمة للمنظومة العضلية

    2- سمك السلمون والتونة :
    وهم عناصر غذائية قد تكاد تكون مليئة بالبروتيين والاوميغا 3 فهذه العناصر تبني الانسجة العضلية الجديدة وبنفس الوقت تحد من تهدم الانسجة العضلية القديمة الناتج عن التمرين المجهد النتيجة كفاءة وسرعة اكبر في عملية بناء وتطور المنظومة العضلية عن طريق تحفزيها لهرموني التستستيرون والنمو الطبيعيان داخل الجسم .

    3- لحم البقر الاحمر الصافي :
    وهو عبارة عن قطعة بروتينية حمراء تمتاز بوفرة عنصر الطاقة الرئيسي الداعم للعضلات الا وهو الكرياتيين الغذائي ويحتوي لحم البقر على عنصري الحديد والزنك اللذان لهما دور حاسم في عملية تطوير وبناء العضلات

    4- اللوز :
    ويسمى دواء العضلات وهو افضل مصدر للالفا توك فيرول فيتامين ايي الذي يمتص من قبل الجسم فهذا العنصر الغذائي احد مضادات الاكسدة القوية والفعالة التي تساعد على الحد من تهتك وتهدم الانسجة العضلية الناتج عن الحركات الراديكالية والتدريبات الوزنية الثقيلة مما يؤدي الى تحسين عملية البناء العضلي

    5- الحليب واللبن ” قليلا الدسم ” :
    وهما خليط بروتيني كربوهيدراتي يساعدان على بناء وتسريع شفاء العضلات ويحتويان على حمض اللي نوليك وهو نوع فريد من الدهون يساعد على حرق الدهون المتراكمة حول العضلات في الجسم .

    6-زيت الزيتون :
    وهو عنصر غذائي دهني غير مشبع له فوائد عديدة ومنها تمويل الجسم بالطاقة ومنع انهيار العضلات عن طريق خفضه لمستويات بروتيين خلوي ضار له ارتباط وثيق مع هزل العضلات وضعفا. ودوره المهم في تخفيض الاصابة بالنوبات القلبية ومرض السكري وسرطان القولون وهشاشة العظام .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة