السلام عليكم ورحمة الله انا بنت عندى 24

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله انا بنت عندى 24 عام اعانى من وجود شئ مثل الغدد الصغيرة جدا بذراعى الايسر بجانب الشرايين وتسبب لى الم بكل زراعى وكتفى وكذلك الم بالرقبه واسفل الرأس من الجهه اليسرى .. والالم له شهور كان غير مستمر ولكن من اسبوعين الالم موجود باستمرار فما سبب ذلك؟ وهل يستدعى ان اذهب الى طبيب ؟ وما التخصص الذى اذهب اليه ؟

إجابات ( 4 )

  1. ملحوظة :
    عندى كمان غده بالرقبه من الجهه اليسرى ولكن حجمها اكبر ولا اشعر بألمها الا اذا حدث التهاب باللوزتين ولكن هى موجوده باستمرار
    ويوجد واحده باخر وجهى باتجاة الرقبه ولكن هذه تظهر فجأه مصاحبه الم وتختفى

  2. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نرجو منكي اختي الكريمه توضيح مزيد من التفاصيل لنتمكن من افادتك بشكل سليم …..

    هل يرتبط الم هذه الغدد بمعاد الدوره الشهريه او ما حولها ؟؟؟

    هل تعاني من وجود الم بالثدي او تغيير في درجه الحراره ؟؟؟

    هل تعاني من تغيير مفاجئ في الوزن ؟؟؟

    هل تعاني من ارتفاع درجة حرارتك ؟؟؟

    هل يوجد مثل هذه الغدد في مكان اخر في الجسم ؟؟

    هل تعاني من اي امراض مزمنه ؟؟

    هل تتناولي اي ادويه بصوره منتظمه ؟؟؟

    هل تعاني من وجود كتل بالثدي ؟؟

    هل الدوره الشهريه لديكي منتظمه ؟؟

    في انتظار اجابتك لنتمكن من افادتك بشكل سليم ….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  3. وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

    -لا يرتبط بها ابدا لان الالم متواجد بإستمرار ..

    -اعانى من الم بالثدى الايسر اشغر بسخونه شديد جدا بداخله واشعر كأن بشد فى عروق الثدى مع الم .. ودرجة حرارة جسمى لا يحدث بها تغير مرات تزيد ولكن بشكل عادى جدا ..

    -يوجد غده تحت الفك مع الم ويوجد واحد بيسار الرقبه ..

    -بالنسبة لوزنى فمن عامين كنت 63 كيلو وفى شهر او اقل نزل ل48 .ذهبت للدكتور واتعالجت حوالى 6 شهور ووصل وزنى 56 واثناء العلاج نزل تانى 47 رغم انى كنت منتظمه ع الاكل والدواء
    بعدين بقيت اجيب فاتح للشهيه واقراص خميره لحد ما وصل وزنى 61 وفى خلال شهر رمضان نزل وزنى ل52 وهو وزنى الآن .. وللاسف مهما اكلت لا يزيد وزنى الا اذا اخدت ادويه تزيد الوزن..

    – اعانى فقط بالصرع .. وتناولت حبوب ديباكين لفتره طويله ولكن وقفته من سنتين ونصف
    ..
    – لا يوجد كتل بالثدى..

    – نعم منتظمه ..

  4. مرحبا بكي من جديد اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه تبعا للاعراض التي تعاني منها فانتي لديكي التهاب بالثدي وهو ما يسبب لك الم الثدي والسخونه وما نتخ عنه ايضا تورم الغدد الليمفاويه في الذراع والم الرقبه ولكننا لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جراحه عامه لتاكيد التشخيص من خلال :

    يتم تشخيص إلتهاب الثدي بناء على الفحص السريري للمريضة ، و الأعراض المصاحبة له مثل الحمى و الرعشة و المناطق المؤلمة ، كما يعد تورم وإحمرار جلد الثدي علامة واضحة للوصول إلى التشخيص الصحيح .

    يشمل التشخيص أيضاً التأكد من عدم وجود مضاعفات وأهمها خرّاج الثدي وقد يحتاج الطبيب إلى فحصه بإستخدام الموجات فوق الصوتية (السونار).

    يحدث إلتهاب الثدي حينما يحدث إنسداد بعض قنوات الثدي مما يمنع إدرار الحليب بصورة جيدة ويصاحبه دخول البكتيريا من خلال جرح او تشقق في حلمة الثدي ، مسببة الإحمرار و التورم و الألم .

    العلاج :
    قد يصف لكِ الطبيب المضادات الحيوية مع مسكنات للألم مثل الباراسيتامول , وذلك لفترة تتراواح بين 10 إلى 14 يوم، قد تشعرين بالتحسن بعد بدء المضاد الحيوي بيوم او يومين ، لكن يجب عليكِ إكمال الجرعات الموصى بها لمنع تكرار الإصابة . ويشمل العلاج أيضاً أخذ قسط كافي من الراحة والإكثار من شرب السوائل الدافئة .

    اما بخصوص الغدد الاخرى الموجوده في الرقبه فعلي الاغلب انها تؤلمك في حاله وجود التهاب بالحلق او الاذن او اللوز لديكي مما يسبب تضخم هذه العقد الليمفاويه والالم بها ولكننا ننصحك لمزيد من الاطمئنان بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب باطني لاجراء فحص شامل لهذه الغدد وقد يحتاج الطبيب لاخذ عينه من احداها لتحديد سببها ومن ثم وصف العلاج المناسب ,,,,

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة