السلام عليكم و رحمة الله انا فتاة في

سؤال

السلام عليكم و رحمة الله
انا فتاة في التاسعة عشر من عمري اعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية منذ ان اتت قبل اربع سنين كانت تقطع الى فترات تستمر الى اكثر من ستة اشهر و عندما تاتي تستمر الى اكثر من شهر اعاني خلالها في بعض الاحيان نزيف شديد اضيف الى ذلك ظهور تكيسات مبيض في هذا العام علجت منها بدواء و اختفت الان مر ثلاثة اشهر و لم تاتي مع العلم اني اخذت ادوية عديدة منها الفيتامينات و منه الهرمونات ماذا علي ان افعل الان و شكرا مقدما

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    أغلب أسباب عدم إنتظام الدورة الشهرية تكون بسبب :
    -تكيس المبايض .
    -السمنة .

    يجب في البداية علاج تكيس المبايض ويشمل :

    تكيس المبايض هي مشكلة شائعة عند النساء في سن الإنجاب .
    تكوّن أكياس حول المبيضين يؤدي إلي اختلال في الهرمونات مما قد يؤثر علي الدورة الشهرية وقد يؤدي إلي زيادة تكون الشعر في الجسم وأيضا حب الشباب.
    الأنسولين من الهرمونات اللي تتأثر ويصبح الجسم مقاوما له مما يؤدي إلي زيادة الوزن. زيادة الوزن تميل إلي تكون في منطقة البطن أكثر مما يعرض النساء إلي خطر الإصابة بأمراض القلب .

    علاج تكيس المبايض :

    يشمل علاج الأعراض الناتجة عنها مثل زيادة الوزن عن طريق إتباع حمية غذائية متوازنة وومارسة التمرينات الرياضية .

    علاج تكيس المبايض : علاج دوائي مثل Metformine .
    علاج جراحي حاليا يستخدم العلاج بالمنظار .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. اشكركم على الرد ولكن اود ان اوضح بعد التفاصيل هو انني لا اعاني من السمنة بل انني افقد وزن بسبب الاضطرابات فانا وزني 57 كما انني قد اخذت دواء عالجني من التكيس بفضل الله وبعد اجراء اشعة لم يظهر اثر ليها فهل من الممكن ان تعود التكيسات وهي ما تسبب اضطراباتي

  3. مرحبا أختي الفاضلة ,

    يفضل الذهاب لطبيبة أمراض النسا للتأكد من الشفاء التام من تكيس المبايض , ولا داعي للقلق أختي الفاضلة فعدم انتظام الدورة قد يرجع لأسباب غير مرضية مثل القلق والتوتر .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة