انا فتاة عمري بالعشرينات اتناول دواء

سؤال

انا فتاة عمري بالعشرينات اتناول دواء زولوفت zoloft 50 mg منذ 25 يوم لمعالجة الوسواس القهري و الذي اعاني منه من 3 سنين
السؤال الاول :هل زولوفت دواء جيد للوساوس؟؟ و العيار 50 مناسب لحالتي ام احتاج لعيار اعلى ؟؟
السؤال الثاني:منذ اخذ هذا الدواء بدء يظهر عندي بقع تحت الجلد و كانه نزيف دم تحت الجلد،هل هذا بسبب الدواء و هل يعد هذا خطر ام انه عابر ؟كما اني اعاني من نعاس قوي و لدي دراسة فما الحل؟
السؤال الثالث:منذ حوالي 3 سنوات كنت اعاني من عدم انتظام في الحيض و تناولت ادوية هرمونية و شفيت، قرات بان زولوفت يؤدي لعدم انتظام في الحيض فما الحل؟
السؤال الرابع: كم تستغرق مدة العلاج ؟؟6 اشهر ؟؟و ان تركته ممكن تسيء حالتي للاسوء ؟؟هل يجوز ان اتركه ان تحسنت عليه و كانت المدة قبل 6 أشهر؟ام يجب ان اكمل حتى الستة اشهر؟
ارجو الاجابة الوافية و الواضحة و لكم الشكر

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي ان هذا الدواء يستخدم لعلاج الوسواس القهري وهو دواء مناسب في هذه الحاله الا انه لا يمكننا الحكم على التركيز الذي تحتاجه بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض نفسيه وعصبيه لاجراء فحص عيادي شامل وتاكد التشخيص ومن ثم تحديد الخطه العلاجيه المناسبه وذلك لانه لا يجوز بتاتا تناول هذا الدواء بدون وصفه طبيه …….

    – الاعراض التي تعاني منها حاليا هي من الاثار الجانبيه للدواء وبخصوص النزيف تحت الجلد فننصحك بضرورة اخبار الطبيب المعالج ليقوم بتعديل الجرعه لتقليل حدوث هذا النزيف او حتى وصف دواء بديل ,,,,

    نود التوضيح ان هذا الدواء قد بسبب اضطراب في الحيض الا ان هذا الامر ليس شرطا حدوثه لكل من يتناولون هذا الدواء وهذا الامر يرتبط بالجرعه وهو ما يحدده الطبيب المعالج ….

    بخصوص مدة العلاج بهذا الدواء فهي لا تقل عن 6 اشهر ولا يجوز توقف تناول الدواء قبلها كما لا يجوز توقف تناول الدواء فجاه وذلك كي لا يؤدي الى حدوث اثار جانبيه غير مرغوبه ,,,,,

    لذا لابد من توقف تناول الدواء بالتدريخ وعلىى مدي فتره زمنيه محدده …..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة