يعاني زوجي من برود جنسي،كيف يمكن علاج عدم الرغبة بالجنس عند الرجل ؟

سؤال

يعاني زوجي من البرود الجنسي ، و زواجنا تم منذ 6 أشهر، ماذا أفعل؟ وكيف يمكن علاج عدم الرغبة بالجنس عند الرجل ؟علماً بأني أفكر في الانفصال و لكن يصعب علي ذلك بسبب حبي له منذ سنوات طويلة، و أنه لا يعاني من خلل عضوي.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اختي الكريمة ،

    بما ان الزواج كان مبني على حب لسنوات طويلة قبلها ، و بما ان زوجك كما هو واضح لا يعاني خلل عضوي جسيم يؤثر على وظائفه الطبيعية ، فإننا نرى أنك قبل ان تفكري في تركه او اخبار الاهل بالمشكلة يمكنك ان تحاولي معه في اطار الخطة التالية :

    1 – الخطوة الأولى : فهم الخلفية النفسية للمشكلة :

    وفقاً لما ذكرتيه فإن هناك احتمالية كبيرة ان يكون اصل المشكلة النفسية هو خجل الزوج او شعوره بوجود نقص لديه ، خاصة اذا كنتي قد ابديتي تعليقاً تلقائياً بشكل غير مقصود على اي شيء يخص قدرته الجنسية ، و ربما يكون هو قد تلقى هذا الأمر على محمل الجد مما أثر على نفسيته .

    2 – الخطوة الثانية : فتح قناة هادئة للحوار معه :

    يمثل سعيك لفتح حوار هادئ مع الطرف الأخر السبيل لرأب الصدع الذي توقعنا حدوثه في الخطو ةالاولى و الذي تسبب في النفور النفسي داخل الزوج و فقدانه الحماس للعلاقة .
    و تعتمد عناصر هذا الحوار على التالي :
    – تعبيرك عن حبك لزوجك .
    – اعطاؤه مزيد من الثقة بنفسه .
    – تشجيعه على التعبير بصدق عما يزعجه .
    – اعطاؤه وعد بالعمل معاً على الوصول لصيغة تشبع حاجات الطرفين في العلاقة .

    3 – الخطوة الثالثة : تشجيع الزوج على العلاقة :

    تعتقد بعض السيدات الفضليات أنه ليس من اللائق أن تطلب من زوجها بأى شكل من الأشكال العلاقة الزوجية ، و هذا الأمر ليس فى ثقافتنا العربية فقط ، لكنه منتشر فى كثير من الثقافات الغربية فى بعض الأحيان ، لذا هى مشكلة عامة ربما أكثر مما نتوقع .

    و يرجع أساس هذة المشكلة حسب كلام د.روث المتخصصة فى الطب النفسى الجنسى ” أن أصل هذة المشكلة يرجع إلى إعتقاد قديم خاطئ أن النساء أقل اهتماماً بالعلاقة الجنسية من الرجال ، فى الواقع هذا الأمر ليس دقيقاً ؛ حيث أن بعض النساء لديهم إهتمام بالعلاقة بنفس قدر اهتمام الرجال ” .

    على عكس ما يبدو ، فإن الرجال مع الشعور أنهم من يبدأ و يطلب العلاقة الزوجية دائماً ، يظهر لديهم بالتدريج إحساس بعدم الرضا و عدم الإشباع . و يرجع ذلك إلى حاجة الرجل إلى الشعور أنه مرغوب فيه من شريكته ؛ و ذلك كانعكاس لحاجة الرجل إلى المدح و الثناء عليه بشكل عام من المحيطين به مثله فى ذلك مثل المرأة ، و هذا الأحساس من الشريكين أنهم مرغوبان لدى بعضها يزيد من الشغف فى علاقتها العاطفية و النفسية .

    4 – الخطوة الرابعة : عض الأغذية التي تحسن الصحة الجنسية :

    1. العسل, ويحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية ومضادات الاكسدة

    2. الشكولاتة , فاثبتت البحوث ان المرأة التي تتناول جرعه يوميه من الشكولاتة يكون لديها رغبات جنسيه اكثر, فتحتوي الشكولاتة علي phenylethylamine التي تحفز من انتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائيا اثناؤ ممارسه الجنس وتوجد تلك الماده بنسبه اكثر في الشكولاتة التي تحتوي علي نسبه عاليه من الكاكاو ” الشكولاتة الغامقة”

    3. الافوكادو, وهو غني بنسبه عاليه من الدهون الغير مشبعه ونسبه قليله جدا من الدهون المشبعة مما يجعل الافوكادو مفيد جدا لصحه القلب والشرايين وبالتالي يساعد علي تدفق الدوره الدموية للاعضاء التناسيله

    4. اللوز, يعتبر اللوز من المحفزات الجنسية ويحتوي علي العديد من الاملاح المعدنية الهامه للصحه الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E

    5. الفراولة, اللون الاحمر وحده معروف بالاثارة, بالاضافة الي ان الفراولة غنيه بحمض الفوليك اسيد ومجموعه فيتامين B

    6. المأكولات البحرية, يعتبر المحار اقوي المصادر للزنك المسؤول عن زياده الرغبة الجنسية, وبالاضافة للانواع البحرية الاخري الغنيه بالـ أوميجا 3 والفسفور الذي يساعد علي تنشيط الدوره الدموية

    7. الجرجير, يحتوي الجرجير علي العديد من الاملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الاكسدة والتي تمنع امتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية

    و للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذه المقالات :

    6 أخطاء شائعة للسيدات تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة
    https://estisharty.com/articles/a-928

    12 غذاء يجعل حياتك الجنسية أفضل
    https://estisharty.com/articles/a-43

    الأسرار الـ 18 التي يرغب الرجل ان تعرفيها عنه…..
    https://estisharty.com/articles/a-644

    كما ننصحك بمراجعة قسم الصحة الجنسية على موقعنا للمزيد من المعلومات العلمية الدقيقة و المفيدة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة