السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا

سؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عمرى 19 سنه اعانى من انحراف فى الحاجز الانفى منذ طفولتى واجد صعوبه فى التنفس من انفى وتنزف دم عند اصدتامها بئى شى ولكن ظهرت سلبياته ومضعفاته منذ 4 شهور وهو صداع مزمن فى الراس والم شديد جداااااا حولى عينى وتحمر عينى وفى عينى نفسها بالاضافه ان عندى حساسيه فى عينى وذهبت اللى دكتور عين وقال لى انك اصبت بجفاف فى عينك ويظهر عند النظر اللى اسفل سوء اكنت اقرء فى كتاب او انظر اللى المحمول وعند النظر اللى الكمبيوتر وذهب اللى دكتور انف واذن واعطانى دوء ولكن الدوء تخلص من الصداع والالم حول العينين ولكن يعود مره اخرى اذا اجهد عينى فى اشعر بالصداع والم اسفل العينين .
قل ما مدى خطوره هذا على عينى خصوصا انا عنيت كثير من الالم فى عينى بسبب هذا؟
وهل بعد اجراء العمليه باذن الله هل سوف تعود عينى مثل السابق وهل سيستمر جفاف العين ؟
واخبرنا عن تفصيل وتكلفه العمليه ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    جراحات تصحيح إنحراف الحاجز الأنفي :

    يقوم الجراح بعمل ثقب في الحاجز الأنفي من داخل الأنف ثم يقوم بإزالة العظم والغضاريف الزائدة لتصحيح الإنحراف وزيادة التنفس . وقد يصحب هذه العملية عملية أخري وهي تجميل الأنف لتحسين المظهر الخارجي للأنف .

    تمتاز عملية تصحيح إنحراف الحاجز الأنفي بالسهولة حيث تنفذ في العيادات الخارجية بإستخدام بنج موضعي أو كلي ولا تستغرق أكثر من ساعة ونص ثم يخرج المريض بعد حوالي 4 ساعات . يضع الجراح دعامات داخلية داخل الأنف وذلك لتثبيت الحاجز الأنفي بعد العملية وزيادة سرعة التئامه إلا أنه قد يظهر تورم أو كدمات بسيطة جداً بعد العملية وسرعان ما تزول .

    العمر المناسب لإجراء هذه الجراحه هو بعد 15 عاما .

    مخاطر جراحات تصحيح إنحراف الحاجز الأنفي :

    لاتوجد جراحة خالية من المخاطر تماماً إلا أن الفائدة هنا أعظم بكثير وهي تحسن التنفس بصورة أفضل .ومع ذلك فإن الأعراض الجانبية لهذه الجراحة نادرة الحدوث جداً مثل العدوي ،النزيف ،ثقب في الحاجز الأنفي أو فقد القدرة على الشم .

    بالنسبة لآلم العين يفضل الذهاب للفحص لدي طبيب رمد لإجراء الفحص لقوة الابصار فقد يكون ما تعاني منه ناتج عن تراجع في قدرة الابصار وليس ناتج عن انحراف الحاجز الأنفي .

    بالنسبة لتكلفة العملية فالموقع حاليا لا يوفر قاعدة بيانات بأسعار عمليات جراحية .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة