السلام عليكم انا استخدمت كريم

سؤال

السلام عليكم انا استخدمت كريم تريتوسبوت مرة واحدة حول منطقة الفم لمعالجة الغمقان وبعد ازالته اصبحت المطقة بها احمرار شديد وازدادت سوادا وضعت كريم مرطب ومضاد حيوي ولكن لا نتيجة ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي اختي الكريمه ان هذا الكريم له تاثير جانبي على البشره خصوصا في مثل حالتك يبدو ان لديكي بشره حساسه مما سبب لك الاثار الجانبيه لهذا الدواء من احمرار بالبشره وتقشير ثم تحول البشره للون الاسود لذا فاننا ننصحك بالتوقف عن استخدام هذا الدواء نهائيا ووضع كريم مرطب فقط على البشره لترطيبها ومنع جفافها ,,,,

    كذلك نؤكد عليكي بضروره الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض جلديه لفحص البشره جيدا ومن ثم وصف علاج مناسب لهذا الالتهاب الذي لحق ببشرتك ,,,,,

    ونؤكد عليكي بعدم استخدام اي ادويه على بشرتك بدون استشاره الطبيب ,,,,,,

    ايضا هناك بعض العلاجات المنزلية التي تعمل على تفتيح لون البشرة ، و توحيد لونها و التخلص من البقع الداكنة ولكن لا يجب استخدام اي منها حاليا حتى تمام شفاء بشرتك :

    الكركم ,العسل ,الحليب :
    الكركم له خصائص مطهرة , الحليب يعمل على تبيض البشرة . العسل يعمل على ترطيب البشرة يتم صنع عجينة من الكركم , العسل , الحليب ,ويتم وضعها على المناطق الداكنة لمدة 20 دقيقة يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان ,وبعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .

    زيت الزيتون :
    زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها . يستخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يوميا .

    أوراق الصبار الطازجة :
    يرطب الجلد ,ويمنع الاضرار التي تلحق بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس . يتم إحضار أوراق الصبار وإخراج الهلام منها ووضعه على الأماكن الداكنة لمدة نصف ساعة , ثم يتم غسل الأماكن الداكنة بالماء .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة